إجراءات أمنية مشددة في الديربي المغربي

الديربي المغربي
الديربي المغربي والذي يجمع الأحد الوداد والرجاء البيضاويين يشهد اختبار للإجراءات الأمنية قبل مونديال الأندية المقرر إقامته بالمغرب. يحتضن ستاد محمد الخامس بالدار البيضاء المغربي ديربي الوداد والرجاء الأحد القادم وسط إجراءات أمنية مشددة تهدف لتجنب حوادث الشغب ،وإعطاء صورة جيدة للإتحاد الدولي لكرة القدم قبل مونديال الأندية الذي يحتضنه المغرب شهر كانون الأول / ديسمبر القادم .
واجتمعت السلطات الأمنية المغربية مع التراس الفريقين للتنسيق معهما حول الجوانب التنظيمية للقاء ولتجنب الإصطدام بينهما ، كما تطرق الإجتماع للوحات الفنية التي يطلقها جمهور الفريقين في كل لقاء .ويعتبر ديربي البيضاء من أشهر 10 ديربيات في العالم من حيث الحماس الجماهيري ،ويشهد متابعة كبيرة على الصعيد العالمي .

وقررت السلطات الأمنية تجنيد 4 آلاف شرطي لتأمين اللقاء ، بالإضافة لعدد كبير من القوات المساعدة وأجهزة متطورة لضبط المشاغبين ووحدات تدخل قريبة من الملعب.

وحددت سلطات الدار البيضاء عدد جمهور اللقاء والذي من المقرر أن لا يتجاوز 40 ألف في ملعب يتسع لضعف العدد ، وذلك لضمان وجود مساحات فارغة بين جمهور الفريقين.

ويتصدر الوداد البيضاوي جدول ترتيب الدوري المغربي للمحترفين برصيد 17 نقطة ،بينما يحتل الرجاء البيضاوي الصف العاشر ب12 نقطة .