نادي شاختار دونيتسك يعتذر بعد حرق علم الرجاء البيضاوي

FC SHAKHTAR

تعرض علم فريق الرجاء البيضاوي للحرق من طرف جمهور شاختار دونيتسك الأوكراني في مباراتهم ضد أتليتيك بيلباو الاسباني برسم دوري أبطال اوروبا.

في رسالة عنصرية صريحة مفادها أن لا مكانة “للايلتراس” العربية والمسلمة في عالم الحركية بعدما صارت اللوحات التي ترسمها جماهير الرجاء تتصدر الترتيبات العالمية في العديد من المحطات الاعلامية الدولية، مما أثار حفيظتهم حيث عُرف عليهم أنهم يرفضون أن يشاركوا أي فكر مع الأعراق التي تخالفهم خاصة العرب والمسلمين.

لذلك كان لابد من الرد، وذلك ماتكفلت به “ايلترا إيكلز” خلال مباراة الديربي عندما قامت بدورها بحرق علم الفريق الاوكراني وأرفقت ذلك برسالة استفزازية جاءت فيها بالحرف عبارة: Did Putin Huilo.

والتي كان المقصود من ورائها كما وضحت “إيلترا إيكلز” ما يلي: “الرسالة موجهة لهم بالإهتمام بأمورهم الخاصة و إتمام محاربتهم للرئيس الروسي بوتين الذي رغم هتفافهم “Putin huilo” ومطالبتهم له بالخروج من المناطق الأوكرانية لازال مسيطراً عليها”.

ولأن الديربي له صيت عالمي، فقد وصلت الرسالة بسرعة، لتقوم الصفحة الرسمية للفريق الأوكراني بالاعتذار باللغة العربية نيابة عما قامت به جماهيرهم.