جماهير الرجاء ثالتة عالميا

جماهير الرجاء ثالتة عالميا

استطاعت جماهير الرجاء الرياضي  احتلال المركز الثالث عالميا، في التصنيف الذي يتبناه موقع “أولتراس وورلد” الخاص بعام 2014، فيما حلت جماهير الودادفي المركز الحادي عشر.

هذا الترتيب الذي اعتمده الموقع العالمي المذكور، بناه على حضور هذه الجماهير طوال عام كامل، إضافة إلى أسالبيها في التشجيع وأيضا تناسق أداء مشجعيها في أداء الأغاني، وإنجاز الاحتفاليات “المدرجاتية” كَ “التيفوهات والكراكاجات” وغيرها.

جماهير الوداد التي احتلت المركز الحادي عشر ورغم أنها قاطعت جل مباريات فريقها الموسم الماضي، إلا أنها استطاعت و في ظرف ثلاثة شهور فقط، أي منذ انطلاق الموسم الحالي، فرض نفسها كمعادلة “جماهيرية” صعبة، مما جعلها تتسلق المراكز، وتحتل الرتبة الحادية عشر في التصنيف السنوي لهذا الموقع المتخصص، متقدمة على جماهير أخرى، كجماهير فريق سان لورينزو وسانتيتيان الفرنسي وأيضا انتراخت فرانكفورت الألماني وغيرها.

و خَلا التصنيف من أي جماهير عربية أخرى أو أفريقية، باستثناء جماهير الأهلي المصري، التي استطاعت احتلال المركز التاسع، بفضل مشاركة فريقها بكأس الاتحاد الأفريقي، وحضوره في هذه المسابقة القارية، و مساندة مشجعيه له بعد أن كان مقررا إجراء مباريات الدوري المصري دون حضور الجماهير.

و يذكر أن جماهير الرجاء الرياضي تفوقت على جماهير عالمية كبيرة مثل جماهير ريفر بلايت الأرجنتيني التي حلت رابعة، أو جماهير باناتينايكوس اليوناني التي حلت سادسة، فيما احتلت الصدارة جماهير النجم الأحمر الصربي، وتلتها جماهير ليغا وارسو البولندي ثم جماهير الرجاء الرياضي، علما أن هذا التصنيف يعتبر غير رسميا، ويتبناه كما سبق ذكره موقع متخصص يدعى موقع  “أولتراس وورلد”، الذي ألف إصدار ترتيب أفضل الألترات العالمية كل نهاية أسبوع.